محمد الحويلة يسأل 6 وزراء عن خطة وزاراتهم نحو استكمال الخدمات الخاصة بمنطقة صباح الأحمد السكنية

نقلا عن جريده الانباء

وجه النائب د. محمد الحويلة 17 سؤالاً إلى 9 وزراء هم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبد الله الرومي، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، ووزير التربية د. علي المضف، من بينها سؤال مشترك إلى 6 وزراء، جاءت كما يلي:

سؤال مشترك إلى 6 وزراء

ونص السؤال على ما يلي:

تعاني منطقة الخيران من عدم استكمال الخدمات بها، وعليه يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

– ما خطة وزاراتكم والجهات التابعة لكم نحو إنشاء واستكمال الخدمات الخاصة بها في منطقة الخيران؟ مع ذكر الخدمات التي ستقوم بإنشائها وتشغيلها بالمنطقة والجدول الزمني لذلك.

سؤال إلى وزير العدل

ونص السؤال على ما يلي:

تسلمت وزارة العدل الموقع المخصص لها في المحور الخدمي بمدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء المحكمة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتاريخ11/1/2016، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ماذا تم بشأن إنشاء محكمة في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية؟ وما الإجراءات التنفيذية التي اتخذت منذ تسلم الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للتاريخ المذكور أعلاه؟ هل هناك معوقات تحول دون إنشائها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

2- الموعد المحدد لإنشائها في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية والجدول الزمني لها، مع تزويدي بكافة المراسلات التي تمت بين وزارة العدل وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن.

سؤال إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية

ونص السؤال على ما يلي:

تسلم بيت الزكاة الموقع المخصص لإنشاء فرع له في المحور الخدمي بمدينة صباح الأحمد السكنية من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتاريخ 23/10/2014، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ماذا تم بشأن إنشاء فرع لبيت الزكاة في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية؟ وما الإجراءات التنفيذية التي اتخذت منذ تسلم الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للتاريخ المذكور أعلاه؟ هل هناك معوقات تحول دون إنشائها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

2- الموعد المحدد لإنشائها فرع بيت الزكاة في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية والجدول الزمني لها، مع تزويدي بكافة المراسلات التي تمت بين وزارة العدل وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن.

سؤال إلى وزير التعليم العالي

ونص السؤال على ما يلي:

تسلمت جامعة الكويت الموقع المخصص لها لإنشاء في المحور الخدمي بمدينة صباح الأحمد لإنشاء المباني الخاصة بها من المؤسسة العامة للرعاية السكنية منذ تاريخ 8/6/2016، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ماذا تم بشأن إنشاء المباني الخاصة في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية؟ وما الإجراءات التنفيذية التي اتخذت منذ تسلم الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للتاريخ المذكور أعلاه؟ هل هناك معوقات تحول دون إنشائها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

2- الموعد المحدد لإنشائها فرع بيت الزكاة في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية والجدول الزمني لها، مع تزويدي بكافة المراسلات التي تمت بين وزارة العدل وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن.

3 أسئلة إلى وزير الصحة

ونص السؤال الأول على ما يلي:

نظرا للارتفاع الشديد والمتزايد للكثافة السكانية في المناطق التابعة لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، وعدم توافر مستشفى حكومي مختص باستقبال حالات (المخ والأعصاب) ابن سينا، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

– ما خطة وزارة الصحة نحو استحداث قسم مخ وأعصاب بمستشفى العدان؟

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

نصت المادة (11) من الدستور على (أن الدولة تكفل المعونة للمواطنين في حال الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل، كما توفر لهم خدمات التأمين الصحي والاجتماعي والمعونة الاجتماعية والرعاية الصحية)، وإن مراكز الرعاية الصحية الأولية المستوصفات هذ خط الدفاع الصحي الأول للجميع، حيث تقدم العلاجات الوقائية والعلاجية والتأهيلية.

وحيث يعاني مستوصف منطقة الوفرة السكنية من نقص في العيادات التخصصية وعدم وجود عيادة للسكر وعيادة للأسنان، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

– ما إجراءات وخطة وزارة الصحة بشأن فتح جميع العيادات التخصصية وعيادات للسكر والأسنان بمستوصف منطقة الوفرة السكنية وتوفير الأدوية اللازمة لخدمة أهالي المنطقة؟ وما العيادات التي تعمل حاليا في المستوصف؟

ونص السؤال الثالث على ما يلي:

يعد العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل من فروع الطب الحديث وله دور كبير في إعادة تأهيل المرضى بعد الإصابة سواء من أصيب بجلطة دماغية أو من تعرض إلى كسر في أحد أطرافه، وكذلك الحالات المختلفة مثل آلام العظام والمفاصل ومرضى الاضطرابات العضلية والعصبية ومصابي الحوادث المرورية، وكذلك تأهيل المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية، وكبار السن ومن أصيبوا بخشونة العظام وغيرها من أمراض الشيخوخة، ويخضعون للعلاج الطبيعي للتخفيف من تداعيات المرض.

وتعاني المستشفيات الحكومية قصورا في تقديم خدمات العلاج الطبيعي ونقصا في الأجهزة والمعدات الخاصة بتمارين العلاج الطبيعي كما أن أغلب المستشفيات لا يتوافر فيها أقسام مهمة للعلاج الطبيعي، ما يسبب ضغطا على مستشفى الطب الطبيعي، وأثر ذلك على طول فترة المواعيد، ما يشكل عائقا للكثير من المرضى، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما خطة وزارة الصحة لتطوير وتوسعة أقسام العلاج الطبيعي والتأهيل بالمستشفيات الحكومية وتجهيزها بالأقسام والأجهزة اللازمة، للتخفيف من معاناة المرضى وتخفيف الضغط على مستشفى الطب الطبيعي؟

2- كم تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي؟

3- كم تبلغ المدة الزمنية للانتظار وتحديد موعد مع الطبيب المختص وتوفير جلسات العلاج للمريض؟ وفي حال طول مدة الانتظار، ما البدائل المتاحة؟

سؤال إلى وزيرة الأشغال العامة

ونص السؤال على ما يلي:

تعاني منطقة الوفرة السكنية من تهالك في البنية التحتية بها والطرق الرئيسة والداخلية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما إجراءات وزارة الأشغال العامة نحو معالجة البنية التحتية في منطقة الوفرة السكنية وإصلاح الشوارع المتهالكة بها؟ وهل تلقت الوزارة شكاوى من المواطنين بهذا الشأن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فماذا تم بشأن هذه الشكاوى؟ مع تزويدي بها.

2- هل يوجد عقد للصيانة الدورية للمنطقة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذا العقد، والشركة التي تقوم بأعمال الصيانة، وإذا كانت الإجابة النفي، فلماذا لا تقوم الوزارة بأعمال الصيانة الدورية للمنطقة؟ مع تزويدي بتاريخ وإجراءات آخر أعمال صيانة تمت للمنطقة.

سؤال إلى وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار

ونص السؤال على ما يلي:

تم تسليم موقع مجمع الوزارات في المحور الخدمي بمدينة صباح الأحمد السكنية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية لوزارة المالية منذ تاريخ 22/3/2018، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ماذا تم بشأن إنشاء مجمع الوزارات في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية؟ وما الإجراءات التنفيذية التي اتخذت منذ تسلم الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للتاريخ المذكور أعلاه؟ هل هناك معوقات تحول دون إنشائه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

2- الموعد المحدد لإنشائه في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية والجدول الزمني لها، مع تزويدي بكافة المراسلات التي تمت بين وزارة المالية وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن.

3 أسئلة إلى وزير التربية

ونص السؤال الأول على ما يلي:

تعاني منطقة الخيران السكنية من عدم استكمال الخدمات بها، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1-ما أسباب عدم افتتاح وتشغيل مدارس منطقة الخيران السكنية؟

2- ما خطة وزارة التربية نحو إنشاء واستكمال الخدمات الخاصة بها في المنطقة؟ وما الجدول الزمني لذلك؟

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

تعاني منطقة الوفرة السكنية من قصور في تشغيل الخدمات العامة بها وتعتبر من المناطق البعيدة التي يجب أن تتوافر بها أساسيات للحياة الكريمة التي كفلها الدستور حيث ينقصها الاهتمام الحكومي لتطويرها وتشغيل الخدمات الحيوية التي تحتاج إليها بشكل كامل.

وقد تسلمت وزارة التربية عددا من المدارس فيها والتي لم يتم افتتاحها حتى تاريخه ما تسبب بمعاناة أهالي المنطقة من الذهاب بأبنائهم إلى مدارس المناطق المجاورة مع خطورة الطريق وبُعد المسافة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب عدم افتتاح مدارس منطقة الوفرة السكنية؟ وما خطة وزارة التربية بشأن هذه المدارس؟

2- ما المدارس التي تسلمتها وزارة التربية في منطقة الوفرة السكنية والجدول الزمني الذي حددته وزارة التربية لافتتاحها وتسجيل الطلاب بها؟

3- ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية نحو توفير الهيئة التعليمية والإدارية لهذه المدارس؟

ونص السؤال الثالث على ما يلي:

تسلمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الموقع المخصص لها في المحور الخدمي بمدينة صباح الأحمد السكنية لإنشاء المحكمة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتاريخ 22/3/2016، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ماذا تم بشأن معاهد وكليات للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية؟ وما الإجراءات التنفيذية التي اتخذت منذ تسلم الموقع من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للتاريخ المذكور أعلاه؟ هل هناك معوقات تحول دون إنشائه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

2- الموعد المحدد لإنشائها في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية والجدول الزمني لها، مع تزويدي بكافة المراسلات التي تمت بين الهيئة وأي جهة حكومية أخرى في هذا الشأن.

 568 مجموع الزوار,  1 زوار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا موقع يستخدم ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) لدراسة وتحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا ووظائف الموقع. تم حفظ ملفات تعريف الإرتباط على جهازك عند تصفحك هذا الموقع. بإمكانك تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط من خلال متصفحك.