«البيئة» تدعم أصحاب قسائم المطلاع بتوفير موقع في جنوب الجهراء لتسلّم أنقاض البناء

نقلا عن جريده الانباء

أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية امس الأحد توفير موقع جديد لاستلام انقاض قسائم مدينة المطلاع السكنية والبالغ عددها 28288 قسيمة وذلك في منطقة الدراكيل بجنوب الجهراء القريبة من المردم الواقع على الدائري السابع.

وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد في تصريح صحافي على هامش الإعلان عن الموقع الجديد بحضور ممثلي البلدية والهيئة العامة للصناعة إن إيجاد الموقع الجديد لنقل التربة بعد حفر القسائم سيوفر ماديا على المواطنين المقبلين على البناء نظرا للقرب المكاني لموقع جنوب الجهراء على المطلاع.

وأضاف الأحمد أنه سيتم استلام الرمال من أصحاب قسائم المطلاع في موقع دركال جنوب الجهراء بهدف استغلالها في إعادة تأهيل الدركال بيئيا وتسليمه لبلدية الكويت، مبينا انه ستتم الاستفادة من الفكرة وتطبيقها على المناطق المتدهورة لإعادة تأهيلها والاستفادة منها.

وأثنى على جهود الجهات المشاركة كهيئة الصناعة وبلدية الكويت في التسهيل على المواطنين، مؤكدا حرص «البيئة» على متابعة شؤون منطقة المطلاع وأي مخالف لا يلتزم برمي الأنقاض في المنطقة الجديدة وذلك بالتنسيق مع بلدية الكويت لمراقبة آليات نقل الرمال التي كانت تتوجه سابقا إلى الدائري السابع.

وذكر أن مشروع الموقع وإعادة تأهيله باستخدام الرمال الناتجة عن القسائم وتسليمها لبلدية الكويت يعد من أحدث المشاريع التي تدعمها الهيئة بيئيا، مشيرا إلى وجود تعاون مع هيئة الصناعة لتأهيل الدراكيل من خلال صندوق حماية البيئة.

 297 مجموع الزوار,  2 زوار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا موقع يستخدم ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) لدراسة وتحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا ووظائف الموقع. تم حفظ ملفات تعريف الإرتباط على جهازك عند تصفحك هذا الموقع. بإمكانك تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط من خلال متصفحك.