نقلا عن جريدة الانباء: «العدل» تتسلم مبنى مجمع محاكم حولي رسمياً خلال أبريل

تستعد وزارة العدل لتسلم مبنى مجمع محاكم حولي رسميا من وزارة الأشغال خلال أيام بعد تجهيزه بكل الإمكانيات الخاصة بقاعات المحاكم واستراحات القضاة والمحامين وغيرها من المكاتب والأمور المهمة.

وحسب مصادر خاصة لـ «الأنباء»، سيتم نقل محكمة حولي الجزئية وبعض الإدارات فور عملية التسليم خلال الشهر الجاري.

ويعتبر مبنى مجمع محاكم حولي من المباني المميزة التي نفذتها وزارة الأشغال على مساحة تبلغ 9000 متر مربع، بينما بلغت مساحة البناء على الموقع بالكامل 148.000 متر مربع.

ويتألف مجمع محاكم حولي من مبنيين هما مجمع المحاكم والمكون من 31 طابقا، علاوة على مبنى لمواقف السيارات متعددة الأدوار يسع نحو 1200 سيارة، ويشتمل على 52 قاعة محكمة، ومكاتب منفصلة تتسع لأكثر من 4330 موظفا.

ويضم المبنى مكتبة قانونية واستراحة للقضاة والمحامين ومقاه ومصليات وقاعات للمحاضرات وصالة للمناسبات الخاصة وأماكن انتظار للمراجعين وغرف حجز للمدعى عليهم بالإضافة إلى جميع الخدمات الكهروميكانيكية التي تتطلبها تلك الاستخدامات، كما أنه يعد مبنى صديقا للبيئة، وذلك لما يتمتع به من أنظمة تراعي ترشيد الاستهلاك والاعتماد على المصادر الطبيعية باستخدام الطاقة الشمسية، كما أن المبنى يحتوي على مبردات المياه لاستخدامها في التكييف.

 280 مجموع الزوار,  2 زوار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا موقع يستخدم ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) لدراسة وتحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا ووظائف الموقع. تم حفظ ملفات تعريف الإرتباط على جهازك عند تصفحك هذا الموقع. بإمكانك تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط من خلال متصفحك.