ثامر السويط: كم عدد الطلبات لدى «السكنية»؟

نقلا عن جريده الانباء

وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، قال في مقدمته: نصت المادة (17) من القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية على أن (تلتزم المؤسسة بتوفير الرعاية السكنية لمستحقيها في مدة لا تجاوز خمس سنوات من تاريخ تسجيل طلب الحصول على هذه الرعاية).

وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

1 ـ كم يبلغ عدد طلبات الإسكان لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية والتي مازالت على قائمة الانتظار؟ مع بيان عدد الطلبات المقدمة منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود السؤال لكل عام على حدة.

2 ـ كم يبلغ عدد القسائم والوحدات السكنية التي تم تسليمها للمواطنين منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود السؤال لكل عام على حدة.

3 ـ كم يبلغ عدد المشاريع الإسكانية التي تم التعاقد عليها منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود السؤال؟ مع تزويدي بنسخة من العقد، وبيان مقدار إنجاز كل عقد على حدة.

4 ـ هل يوجد تأخير أو عدم التزام في تنفيذ بنود العقد من المقاولين المتعاقدين لإنجاز المشاريع الإسكانية وذلك من منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود السؤال؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما الإجراءات المتخذة حيال ذلك؟ مع بيان حجم الأضرار الناتجة عن عدم الالتزام ببنود العقد المبرم.

5 ـ هل توجد مشاريع إسكانية متعثرة أو متوقفة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما الأسباب التي أدت إلى ذلك؟ مع بيان الإجراءات المتخذة حيال توقف هذه المشاريع.

6 ـ ما قيمة الميزانية المخصصة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود السؤال؟ مع بيان قيمة ما صرف في المشاريع الإسكانية لكل عام على حدة.

7 ـ هل توجد عوائق أدت إلى ضعف التنسيق مع الوزارات المنوط بها توفير الخدمات للمناطق الإسكانية الجديدة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب أطلب تزويدي بأسباب هذه العوائق والإجراءات المتخذة حيالها، وإذا كانت الإجابة بالنفي أطلب تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.

8 ـ هل توجد عوائق في إنجاز مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله؟ وأين وصلت مراحل هذا المشروع؟ مع بيان الشركات المتعاقد معها لتنفيذ المشروع والميزانية الموضوعة له ومتى تاريخ التشغيل الفعلي لذلك المشروع؟

 293 مجموع الزوار,  2 زوار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا موقع يستخدم ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) لدراسة وتحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا ووظائف الموقع. تم حفظ ملفات تعريف الإرتباط على جهازك عند تصفحك هذا الموقع. بإمكانك تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط من خلال متصفحك.