«الأنباء» تابعت بداية الأعمال بأول قسيمة في مشروع جنوب عبدالله المبارك السكني

نقلا عن جريده الانباء

شهد مشروع منطقة جنوب عبدالله المبارك السكني بداية أعمال حفر وصب خرسانة الأسمنت لأول قسيمة في أرض المشروع مساء امس بحضور ممثلي شركة أسمنت الكويت ورئيس لجنة أهالي المدينة التطوعية خالد الديحاني وصاحب القسيمة.

وفي هذا السياق، قال مسؤول التسويق في شركة أسمنت الكويت محمد الراشد: نفخر في شركة أسمنت الكويت بأننا بدأنا منذ النهضة العمرانية والتأسيس في الكويت ونحن ممتنون جدا للمواطنين على ثقتهم الغالية التي أولونا إياها منذ التأسيس وحتى يومنا هذا أو خلال 50 عاما امتدت في بناء بيوت المواطنين ومشاريع ومعالم الكويت القديمة والحديثة ومنها في السابق أبراج الكويت وحديثا جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح على سبيل المثال لا الحصر.

وأضاف الراشد: «اللي أساسه قوي ما تغيره الظروف» ونحن في شركة أسمنت الكويت طوال 50 عاما ونحن نسعى لراحة المواطنين، ومن هذا المنطلق أقمنا مكاتب متنقلة في مختلف المشاريع الإسكانية الحديثة لخدمة المواطنين ولنوفر عليهم الجهد والوقت ومعاناة التنقل بين مواقع الشركة في الصليبية او الشويخ او العاصمة لتوفير مادتي الأسمنت والخرسانة وهي المواد التي تدخل في حساب الدعم للمواطنين، مشيرا إلى أن شركة أسمنت الكويت كعادتها متواجدة اليوم في موقع صب خرسانة أول قسيمة في مشروع منطقة جنوب عبدالله المبارك السكنية.

من جهته، قال رئيس لجنة جنوب عبدالله المبارك التطوعية خالد الديحاني نتواجد اليوم بمناسبة بدء صب الخرسانة الأسمنتية لأول قسيمة في مشروع جنوب عبدالله المبارك السكني بعد انتظار مدة 3 سنوات مقسمة على عامين مدة إنجاز أعمال المشروع وعام بسبب تأخير الأعمال، والحمد الله اليوم نلاحظ إقبالا واسعا على المنطقة، حيث تخطى العدد حاجز 400 مواطن حاصلين على رخصة البناء، وهو رقم كبير في بداية الأمر مقارنة بإجمالي عدد القسائم السكنية ومقارنة بعدد الحاصلين على رخصة البناء في مشروع مدينة المطلاع الكبير من حيث المساحة وعدد القسائم، ناهيك عن وجود عدد كبير من الأهالي قام بتسلم حدود القسيمة، مؤكدا انسيابية العمل من قبل الرعاية السكنية في منح شهادات لمن يهمه الأمر وأيضا سرعة الإنجاز من قبل البلدية في إصدار إذن البناء، حيث إذا كانت المعاملة مستوفية الشروط لا تتأخر أكثر من 48 ساعة وتكون رخصة البناء جاهزة.

وأشار الديحاني إلى أن التأخير في طرح مناقصات خزانات الأمطار والصرف الصحي بالإضافة الى التأخير في عمل مدخل المنطقة الرئيسي والقريب من المنطقة الحضرية مع ضاحية عبدالله المبارك ومدينة صباح السالم الجامعية من قبل البلدية والهيئة العامة للطرق، علما أن مخطط المنطقة الرسمي يحوي 3 مداخل، إلا انه إلى الآن لا يوجد إلا مدخل واحد من جهة الدائري السابع السريع، متوجها بالشكر لشركة أسمنت الكويت على توفيرها مقرا مؤقتا قريبا من الأهالي وتوفيرها الأسمنت والخرسانة.

بدوره، قال صاحب القسيمة الأولى في منطقة جنوب عبدالله المبارك نايف العتيبي: نشكر المؤسسة العامة للرعاية السكنية على إنجازها تسليم شهادات «لمن يهمه الأمر» الموجهة إلى البلدية وبنك الائتمان الكويتي رغم ظروف جائحة «كورونا» العالمية والتسهيل على المواطنين في إنجاز معاملاتهم عبر خدمة «الأونلاين»، كما نشكر بلدية الكويت على سرعة إنجاز رخص البناء والتسهيل أيضا على المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لها متمنيا التوفيق لجميع المواطنين وبناء قسائمهم.

 270 مجموع الزوار,  2 زوار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا موقع يستخدم ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) لدراسة وتحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا ووظائف الموقع. تم حفظ ملفات تعريف الإرتباط على جهازك عند تصفحك هذا الموقع. بإمكانك تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط من خلال متصفحك.