الناطق الرسمي باسم لجنة أهالي المدينة أكد أن المشكلة ستحل مع اعتماد المخطط المساحي خلال أسبوعين م. خالد العتيبي: التعارض والتداخل بين حدود قسائم المطلاع يعيقان إصدار رخص البناء

نقلا عن جريده الانباء الكويتيه

 

قال الناطق الرسمي باسم لجنة أهالي مدينة المطلاع م. خالد العتيبي إنه بعد أن تم البدء في منح أوامر البناء لضواحي مدينة المطلاع السكنية الأولى N11-N10-N9-N8 وقام عدد من الأهالي باستخراج رخص البناء الخاصة بقسائمهم وذلك لمباشرة عملية البناء حيث يتم إصدار الرخص عن طريق التراسل الإلكتروني ما بين المكاتب الهندسية وبلدية الكويت في مدة لا تتجاوز 48 ساعة، واجه بعض الأهالي مشكلة إصدار رخصة البناء الخاصة بهم وذلك نتيجة وجود تعارض أو تداخل بين حدود القسائم.

وأضاف العتيبي في تصريح صحافي: نود أن نبارك لجميع المواطنين الذين حصلوا على رخصة بناء قسائمهم وبالنسبة لمشكلة التعارض فهذه المشكلة ليست بجديدة حيث قمنا بإثارتها في العام الماضي وذلك بعد أن اكتشفت البلدية ملاحظات على بعض المخططات المتعلقة ببعض الضواحي والتي قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإرسالها لتسلمها من قبل الجهات المختصة في بلدية الكويت، كما تم آنذاك تحديد القسائم التي قد يكون بها تعارض أو تداخل سواء مع المنطقة الحكومية أو مع خطوط وعبارات الكهرباء الأرضية وهي ضاحية N11 وضاحية N8 وضاحية N6 وضاحية N1 حيث قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الوقت نفسه بنفي وجود أي تداخل بين القسائم السكنية والمناطق الحكومية وذلك عن طريق تصريح رسمي.

وأوضح العتيبي أنه في نهاية الأمر سيتم فك كل هذا التداخل والتعارض والتمكن من تعديل جميع الملاحظات لجميع الضواحي ولكن حتى يتم ذلك ستقوم بعض المكاتب الهندسية حاليا بتأجيل إرسال بعض مخططاتها الخاصة بالمواطنين لحين اعتماد المخطط المساحي للضواحي التي يوجد بها تعارض والذي يتوقع أن يتم اعتماده خلال مدة أقصاها أسبوعان متمنيا من المسؤولين التعامل مع مطالباتنا في المستقبل بجدية أكبر وذلك لتلافي مثل هذا التعطيل.

 
 
 

 345 مجموع الزوار,  2 زوار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا موقع يستخدم ملفات تعريف الإرتباط (كوكيز) لدراسة وتحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا ووظائف الموقع. تم حفظ ملفات تعريف الإرتباط على جهازك عند تصفحك هذا الموقع. بإمكانك تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط من خلال متصفحك.